نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الثلاثاء، 01 يناير 2019

ترشيح 236 منتسبا للخدمة الوطنية للتعيين لدى 20 شركة

ترشح 236 مواطنا من منتسبي الخدمة الوطنية للتعيين لدى 20 شركة وذلك خلال يوم مفتوح للتوظيف نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في اطار تنفيذ مبادرة تسريع توظيف الف منتسب للخدمة الوطنية في القطاع الخاص خلال مائة يوم.

ترشح 236 مواطنا من منتسبي الخدمة الوطنية للتعيين لدى 20 شركة وذلك خلال يوم مفتوح للتوظيف نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في اطار تنفيذ مبادرة تسريع توظيف الف منتسب للخدمة الوطنية في القطاع الخاص خلال مائة يوم.

وشارك في اليوم المفتوح الذي اقيم مؤخرا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (ادنيك) نحو 430 مواطنين من الباحثين عن عمل من حملة شهادة الثانوية العامة والدبلوم والدبلوم العالي ودرجتي البكالوريوس والماجستير.   

وقال سيف احمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية "أن مسؤولي التوظيف في الشركات التي شاركت في اليوم المفتوح أجروا المقابلات الوظيفية مع المواطنين والباحثين عن عمل للتعرف على إمكانياتهم وقدراتهم ومدى توافقها مع الشواغر الوظيفية المطروحة وعددها 241 شاغرا في مجالات متعددة منها المبيعات وخدمة العملاء والإدارة فضلا عن الإشراف الإداري والحاسب الآلي والبرمجة والهندسة وغيرها من المجالات. 

وأوضح السويدي " ان الوزارة تنسق حاليا مع الشركات التي ادرجت الباحثين عن العمل في قوائم المرشحين للتعيين لديها وعددهم 236 مواطنا وذلك في اطار حرص الوزارة على متابعة الاجراءات التي من المقرر ان تتخذها هذه الشركات بخصوص المرشحين بما يتوافق مع سياسات ادارات الموارد البشرية لدى هذه الشركات".

واضاف " أن الوزارة تتابع ايضا اجراءات تعيين اربعة من المشاركين في اليوم المفتوح للتوظيف بعد ان تلقوا عروض العمل لدى عدد من الشركات"  

واشار السويدي " الى ان  188 مواطنا من مجموع المشاركين في اليوم المفتوح لم يتمكنوا من اجتياز المقابلات الوظيفية التي أجريت لهم وهو الأمر الذي توليه الوزارة اهتماما خاصا من خلال معرفة الأسباب التي أدت إلى عدم اجتيازهم لتلك المقابلات تمهيدا لاشراكهم في "برامج تمكين" بهدف تدريبهم وتأهيلهم وفقا لحاجة كل منهم سعيا وراء تطوير  قدراتهم لاجتياز المقابلات الوظيفية مستقبلا وبالتالي تعزيز فرص حصولهم على الوظائف لا سيما وانه ستكون لهم الاولوية في المشاركة بايام التوظيف التي ستنظمها الوزارة".

ومن المقرر ان يتم قريبا تنظيم يوما مفتوحا اخر  لتوظيف منتسبي الخدمة الوطنية في القطاع الخاص وذلك في اطار مواصلة تنفيذ المبادرة بالتعاون بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

يذكر أن مشاركة المواطنين في فعاليات ايام التوظيف تتم من خلال نظام ذكي يتضمن أربعة مراحل يمر بها المواطن المشارك تشمل مرحلة التسجيل تليها مرحلة اختيار ثلاث فرص وظيفية من الشواغر المطروحة ومن ثم مرحلة الارشاد المهني التي تستهدف توعية الباحث عن العمل بأهمية القطاعات والوظائف المطروحة والتأكد من جاهزيته للمقابلة تليها مرحلة التدريب على مهارات اجراء المقابلة الوظيفية وهي مرحلة اختيارية ومن ثم مرحلة المقابلات الوظيفية.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى