X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

انطلاقا من حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على اشراك الجمهور في تطوير وتحسين خدماتها وسياساتها يتم طرح المواضيع بشكل دوري على موقع شارك.امارات

مشورة حول التعامل مع إصابات العمل وأمراض المهنة

هدف وموضوع المشورة:

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتوطين قراراً رقم 657 لسنة 2022 بشأن قواعد ودليل إجراءات التعامل مع إصابات العمل وأمراض المهنة والذي يشكل إضافة نوعية لمنظومة القانونين والتشريعات الضامنة لحقوق العمالة. ويلزم القرار المنشآت التي لديها 50 عاملاً وأكثر بإعداد نظام خاص لرصد إصابات العمل والأمراض المهنية يتضمن سجلاً للإصابات، وتوفير الأدوات الوقائية، وحصر الأنشطة ذات الخطورة على العمال، وآليات للفحص الصحي الدوري للعاملين، إضافة لآليات الإبلاغ عن الإصابات.

وتسعى الوزارة إلى إشراك وتعريف المتعاملين بقنوات الإبلاغ عن أي إصابة أو مرض مهني بتعرض له العامل، عن طريق مركز اتصال وزارة الموارد البشرية والتوطين على الرقم: 600590000 أو من خلال مراكز رجال الأعمال أو من خلال التطبيق الذكي للوزارة.

وتهدف الوزارة إلى توفير بيئة عمل آمنة وخالية من أخطار المهنة وتعزيز الاستقرار النفسي والمهني للعاملين في المنشآت ولرفع مستوى انتاجيتهم وكفاءتهم وبما يتواكب مع متطلبات سوق العمل ومتطلبات استدامة الأعمال.

القرارات المتوقعة من التنفيذ:

العمل على تطوير وتحسين منظومة تسجيل الإصابات والأمراض المهنية للعمالة بسوق العمل وفقاً لآراء المتعاملين والشركاء واحتياجاتهم وتوقعاتهم من الوزارة بما يضمن توفير إجراءات سلسة وسهلة وموثوقة

لتوثيق الإصابات العمالية والأمراض المهنية، وتوفير بيئة عمل خالية من المخاطر وتحقيق السعادة وجودة الحياة للعمالة بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

رابط المشورة

التاريخ

  • تاريخ البدء
    01/09/2023
  • تاريخ الإغلاق
    30/12/2023
الى الأعلى