جهود استدامة الوزارة | عن الوزارة | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الصناعة والابتكار والبنية التحتية

  1. استكملت وزارة الموارد البشرية والتوطين الربط الالكتروني مع 52 جهة حكومية على المستويين الاتحادي والمحلي، وذلك في إطار منظومة العمل الحكومي المشترك والالتزام بتعزيز الشراكات مع مختلف الجهات بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين تحقيقا للرؤى والخطط الاستراتيجية للحكومة الاتحادية.
  2. يحقق الربط الالكتروني مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ سهولة الحصول على المعلومات الاساسية للفرد برقم الهوية أو الرقم الموحد أو رقم الملف وذلك للتحقق من صحة بياناتهم الشخصية كما أن الربط يعزز التنسيق بين الجهتين في مختلف الإجراءات ذات الصلة بالمنشآت والعمال.
  3. توفر الوزارة بيانات تصاريح عمل المواطنين للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية التي تقوم بدورها بالتواصل مع الشركاء لتسجيل المواطنين غير المسجلين في الهيئة.
  4. يتيح الربط الالكتروني مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية الحصول على التقييم الائتماني للمنشآت المسجلة في الوزارة وتوفير البيانات الخاصة بالمنشآت والعمالة وحماية الأجور لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية.
  5. تحرص الوزارة في اطار شراكتها مع مراكز تقديم الخدمات التي يديرها القطاع الخاص، على توفير الأنظمة الداعمة لعمل هذه المراكز ووضع المعايير بهدف تقديم أرقى الخدمات للمتعاملين مع هذه المراكز سواء من أصحاب العمل او العاملين في منشات القطاع الخاص او الاسر التي توظف العمالة المساعدة او العمالة المساعدة نفسها وكذلك كبار المواطنين وأصحاب الهمم.
  6. التحول الرقمي من اهم الوسائل في عصرنا للازدهار والنمو وقد قطعت دولة الامارات العربية المتحدة شوطاً كبيراً في هذ المجال الواسع في جميع مؤسساتها وحكوماتها. وابدعت وزارة الموارد البشرية والتوطين في تقديم خدماتها بطرق مختلفة تضمن للمتعامل أفضل تجربة، حيث واكبت عصر التطور والرقمنة بتحويل عدد من خدماتها لإتاحة خيار سهولة إنجاز الخدمات عن طريق أحدث الطرق مثل التطبيقات الذكية والمنصات الالكترونية.
  7. التطبيق الذكي
    • لوحة معلومات للتطبيق الذكي لأصحاب العمل والعمال: حيث يمكن للمستخدم الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بصاحب العمل من منشآت وعمالة مساعدة واحصائيات وتقارير والاطلاع على بيانات العامل الشخصية وبيانات التواصل وبيانات خدمة حماية الأجور.
    • التوقيع الالكتروني من خلال التطبيق: حيث يمكن للعامل أو صاحب العمل التوقيع وانهاء المعاملات من خلال التطبيق دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة.
    • عرض مؤشر حماية الاجور التفاعلي في التطبيق: حيث يمكن لصاحب العمل عرض بيانات حماية الأجور لكل الشهور المتاحة للعامل أو المنشأة بكافة التفاصيل من مدفوع ومستقطع وغيره.
    • التطبيق المصغر أو ال widget الخاص بتطبيق الوزارة للاستفسار عن المعاملات.
    • ارسال بيانات العقد للعامل وامكانية اعتماده عن بعد: يتم عرض بيانات العقد للعامل من خلال التطبيق وإمكانية التوقيع عن بعد واعتماده دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة.
    • ربط نظام اوبر وكريم وخرائط جوجل بالتطبيق: حيث يمكن للمستخدم الضغط على عنوان المنشأة في شاشة بيانات المنشأة واختيار من 3 اختيارات متاحة للتوجه للمنشأة عن طريق اوبر او كريم او خرائط جوجل.
    • حجز تذكرة نظام الطابور للمراكز من التطبيق: إمكانية حجز تذكرة لمراكز الخدمة من خلال التطبيق والتوجه في الموعد المتوقع لمركز الخدمة لتجنب الازدحام وفترات الانتظار الطويلة