جهود استدامة الوزارة | عن الوزارة | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

عقد الشراكات لتحقيق الأهداف

  1. عملت الوزارة على تأسيس وبناء وادارة علاقات شراكة طويلة المدى مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لضمان تكامل الأدوار على المستوى الوطني وتعزيز سمعة ومكانة الدولة على المستوين الإقليمي والدولي وذلك استجابة للتوجهات الحكومية في الشراكة والتكامل بالأدوار والمسؤوليات
  2. واطلعت الوزارة على النماذج الريادية بمجال إدارة وتقييم الشراكات، فطورت إطارها العام لإدارة العلاقة مع الشركاء لاستثمار ما لديها ولدى المعنين من موارد وقدرات للوصول للتكامل بالأداء وتحقيق النتائج الرائدة
  3. اعتمدت الوزارة مبادئ السلوك التعاوني وهيكل الحوكمة والهيكل التشغيلي والتغييرات بأساليب العمل وعملية حل القضايا المشتركة ومقاييس الأداء، وحددت نشاطاتها وعملياتها المتعلقة بشراكاتها مع كافة المعنيين، وتتضمن: المسؤوليات والأدوار ، والاثر المباشر لمنهج التعاون والتأثيرات على أعمال الطرفين، والتأثير على استدامة شركاء العمل التعاوني بالعلاقات الخارجية.
  4. طورت الوزارة آلية لتقييم أهداف التعاون المتبادلة مستندة للأهداف المشتركة من التعاون ومتطلباتها ومتطلبات الشركاء لضمان توافق الأهداف الفردية والمشتركة للأطراف، وعملت الوزارة على مراجعة أداء الشراكات للحفاظ على فاعلية التعاون والشراكة.
  5. استكملت وزارة الموارد البشرية والتوطين الربط الالكتروني مع 52 جهة حكومية على المستويين الاتحادي والمحلي، وذلك في إطار منظومة العمل الحكومي المشترك والالتزام بتعزيز الشراكات مع مختلف الجهات بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين تحقيقا للرؤى والخطط الاستراتيجية للحكومة الاتحادية.
  6. ساهمت وزارة الموارد البشرية والتوطين في سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الجهود الدولية الرامية الى صون كرامة الانسان، وحماية حقوقه، وتوفير بيئة لائقة للعمل. وتنفيذاً لرؤية وأهداف الدولة في هذا المجال، تحرص الوزارة على المشاركة الفاعلة في الفعاليات الدولية والإقليمية وتطوير الشراكات والتعاون مع المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية ذات الصلة.
  7. تشكل شراكة وزارة الموارد البشرية و التوطين مع الجهات الإعلامية داعما رئيسيا لجهود الوزارة الرامية الى ابراز خدماتها والتعريف بها وتعزيز الوعي بتشريعات سوق العمل، حيث تتيح هذه الشراكة للوزارة قناة مهمة لإيصال الرسائل الإعلامية المطلوبة إلى طرفي علاقة العمل بشكل خاص والى المجتمع بشكل عام.
  8. تحرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على تطوير شراكتها مع هيئات أصحاب العمل في الدولة ممثلة بغرف الصناعة والتجارة وبشكل مستمر حيث تعمل الوزارة على التشاور مع هذه الهيئات فيما يتعلق بالسياسات الاستراتيجية لسوق العمل وكذلك التعاون في توعية أصحاب العمل في الدولة بالتشريعات لا سيما ما يستجد منها من خلال تنظيم فعاليات مشتركة لهذا الغرض.
  9. تهدف شراكة وزارة الموارد البشرية والتوطين مع جمعيات النفع العام والمؤسسات غير الحكومية إلى بناء جسر تواصل دائم مع المجتمع وذلك لنشر وتعزيز ثقافة التسامح والتلاحم المجتمعي وقبول الاخر وتعزيز روح الأسرة الواحدة لا سيما من خلال التعاون في تنفيذ المبادرات المجتمعية.
  10. تتمير الشراكة بين وزارة الموارد البشرية والتوطين والقطاع الخاص بالشراكة الاستراتيجية حيث تطبق الوزارة حزمة من التشريعات والمبادرات التي من شأنها دعم استقرار سوق العمل في هذا القطاع وتعزيز جاذبيته لاستقطاب المواهب والخبرات العالمية والوطنية وكذلك تعزيز ودعم بيئة الاعمال وجذب المستثمرين وهو ما ينعكس إيجابا على مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة.