الأسئلة الشائعة

الاسئلة المتعلقة ببرنامج الخصومات و العروض المميزة للمواطنين العاملين بالقطاع الخاص

ما هي بطاقة أبشر ؟

بطاقة إمتيازات و خصومات متميزة لمواطني دولة الإمارات العاملين في القطاع الخاص

من هم المستهدفون ؟

مواطني دولة الإمارات العاملين بالقطاع الخاص.

ما الهدف من البطاقة ؟

تقديم الدعم لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة العاملين بالقطاع الخاص عن طريق تقديم مزايا خاصة وعروض حصرية تلبي إحتياجاتهم و تحقق تطلعاتهم, باعتبارهم حجر الزاوية و الركيزة الأساسية في تطوير و
إستقرار سوق العمل.

ما هي شروط استحقاق البطاقة ؟

يشترط لقبول العضو في البرنامج ما يلي:

  • أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
  •  أن تكون له بطاقة عمل صادرة من وزارة العمل.
  • أن يكون على رأس عمله, وأمضى مدة لا تقل عن ستة أشهر مستمرة لدى منشأة واحدة تحتسب من تاريخ إصدار بطاقة العمل.
  • أن يكون مسجلاً في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أو صندوق معاشات ومكافات التقاعد لإمارة أبوظبي.
  • أن يكون راتبه محولاً من خلال نظام حماية الأجور (WPS) لآخـر 3 أشهر.
  • أن يستوفي بيانات نموذج التسجيل واعتماده إلكترونياً .

كم هي مدة البطاقة ؟

سنة واحدة قابلة لتجديد.

هل يتم تجديدها تلقائيا ؟

لا, بل يقوم الموظف المواطن بالتقدم بطلب جـديد عند انتهائها.

هل يمكن لأحد من أفراد العائلة استخدامها ؟

لا هي مخصصة لحاملها فقط.

كيف يمكن معرفة العروض المقدمة ؟

عن طريق زيارة بوابة وزارة العمل الالكترونية , ‎www.mol.gov.ae .

كيف يستطيع المواطن العامل بالقطاع الخاص التسجيل في البرنامج ؟

تعبئة النموذج عبر البوابة الالكترونية للوزارة و اعتماده الكترونياً وذلك بإتباع الخطوات التالية,

  • اختر مبادرة أبشر من الصفحة الرئيسية
  • إختر تسجيل المواطنين العاملين بالقطاع الخاص.
  • قم بإدخال رقم بطاقة العمل.
  • قم بتعبئة النموذج وإرفاق المستندات المطلوبة
  • قم بقراءة الشروط والحكام و الموافقة عليها.
  • انقر على أيقونة (إرسال).
  • في حال استيفاء الشروط سيتم التواصل مع مقدم الطلب وإعلامه بذلك, وسترسل البطاقة له مع ضرورة إثبات الشخصية عند استلامها.
  • في حال عدم استيفاء الشروط يتم وضع حالة الطلب تحت الإجراء ومخاطبة مقدم الطلب وإعلامه بعدم استيفائه للشروط.

هل توجد هناك أي شروط لمستخدمي بطاقة أبشر ؟

  • تستخدم الطاقة بواسطة حاملها فقط
  • يتم استلام البطاقة بواسطة المستفيد شخصياً ويتم إرسالها بواسطة خدمات البريد الخاص الى العنوان المذكور في استمارة التتسجيل.
  • يتعين على المستفيد التوقيع عند الاستلام وعرض إثبات للشخصية.
  • ستتحمل الوزارة تكاليف اصدار البطاقة ورسوم التوصيل في حالة الإصدار وحالات التجديد.
  • تستخدم البطاقة فقط في الأغراض والأماكن المذكورة في الموقع الالكتروني لوزارة العمل.
  • تسري العروض المقدمة على الأسعار الأصلية للمنتجات والخدمات ولا تتزامن مع العروض الترويجية والتخفيضات.
  • في حال إلتحاق حامل البطاقة بمنشأة جديدة يتعين عليه إستخراج بطاقة أبشر جدبدة.
  • يجوز للوزارة إلغاء البطاقة في حال سوء استخدامها أو رهنها لدى أي جهة.
  • يحق للوزارة تعديل الأحكام والشروط المذكورة في الدليل في حال الحاجة وسوف يخطر المستفيد بذلك.
  • الوزارة غير مسؤولة عن أي أضرار أو خسارة يتكبدها حامل البطاقة نتبجة شراء سلعة أو الاستفادة من خدمات أو غير ذلك.
  • تعتبر بطاقة أبشر لاغية في حال إلغاء عقد و بطاقة العمل.

ماهي المؤسسات الداعمة للمشروع ؟

هي الجهات الراعية التي تقدم العروض و المزايا الخاصة والحصرية لمواطني دولة الإمارات العاملين بالقطاع الخاص.

ما آلية تسجيل الشركات التي ترغب بتقديم امتيازات و خصومات ؟

تعبئة النموذج عبر البوابة الالكترونية للوزارة www.mol.gov.ae و اعتماده الكترونياً وذلك بإتباع الخطوات التالية,

  •  ‏اختر مبادرة أبشر من الصفحة الرئيسية.
  • إختر تسجيل الشركات الداعمة.
  • قم بتعبئة النموذج وإرفاق المستندات المطلوبة.
  • قم بقراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • انقر على أيقونة (إرسال).
  • في حال استيفاء الشروط والمعايير سيتم التواصل مع الشركة وإبلاغها بالموافقة.
  • في حال عدم استيفاء الشروط سيتم اخطار الشركة لتحسين العرض المقدم.
  • سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل والشركة الداعمة للبدء بتنفيذ العرض.

شاركنا رأيك

ما رأيكم بتطبيق الهاتف الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين ؟

   

استبيان السعادة

  • راض
  • محايد
  • غير راض