طلب بحث الشكاوى العمالية

  • القطاع والإدارة

    قطاع العمل - مكاتب العمل

  • فئة الخدمة

    فرعية

  • نوع الخدمة

    إجرائية

  • وصف الخدمة

    خدمة تقدمها الوزارة لكل من صاحب العمل والعامل وهي استقبال الشكاوي العمالية والتواصل مع طرفي الإنتاج لحل النزاع

  • الفئة المستهدفة

    أصحاب العمل والعمال

  • الإجراءات

    1. يقوم الشاكي بتقديم شكوى الكترونية في احد مراكز تقديم الخدمة تسهيل او عن طريق التطبيقات الذكية
    2. يقوم نظام الشكاوى الإلكترونية بإرسال رسالة نصية فور تسجيل الشكوى الى طرفي النزاع مفادها ( محاولة التوصل الى حل ودي خلال 48 ساعة قبل ارسالها عبر النظام الى وزارة الموارد البشرية والتوطين / اقسام علاقات العمل .
    3. في حال الوصول الى حل ودي خلال 48 ساعة بإمكان الشاكي التنازل عن الشكوى في مراكز تقديم الخدمة تسهيل عبر استخدام الرمز السري المرسل له
    4. بعد مرور 48 ساعة يقوم النظام بإرسال الشكوى الكترونيا الى اقسام علاقات العمل حيث يقوم الموظف المختص ( تواصل ) بمتابعة الشكوى وبحثها عن طريق الهاتف خلال 3 ايام عمل وفي حال تم التوصل الى حل ودي يتم اغلاق الشكوى بالتسوية
    5. في حال عدم التوصل لحل ودي خلال 3 ايام عمل عن طريق موظف تواصل يقوم الموظف بتحديد موعد لبحث الشكوى امام الباحث القانوني
    6. يقوم مشرف النظام بتحويل الشكوى الكترونيا على الباحث القانوني
    7. يقوم الباحث القانوني باستقبال الطرفين في الموعد المحدد لمناقشة موضوع الشكوى ومحاولة الوصول الى تسوية ودية وفي حال تعذر الوصول الى التسوية يتم احالة الشكوى الى القضاء الكترونيا
    8. اما في حال حضور الشاكي فقط يتم محاولة التواصل مع الطرف الاخر لتحديد موعد اخر بارسال رسالة نصية عبر النظام وفي حال عدم التزام الطرف الآخر ( المشكو ضده ) يتم احالة الشكوى للقضاء بطلب من الشاكي
    9. في حال عدم حضور الشاكي او طرفي الشكوى يتم محاولة التواصل هاتفيا وتحديد موعد اخير للحضور وفي حال عدم الالتزام بالحضور يتم حفظ الشكوى في النظام بإدراج النتيجة عدم المراجعة
  • المستندات المطلوبة

    وجود شكوى عمالية مقيدة من أحد طرفي الإنتاج وحضوره

  • قنوات تقديم الخدمة

    يتم طباعة وتقديم الطلبات في مراكز الخدمة "تسهيل" أو عن طريق المنشآت المشتركة في برنامج الأستمارات الالكترونية أو مكتب علاقات العمل (اقسام علاقات العمل في المكاتب )

  • الشروط والأحكام

    لا يوجد

  • ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

    تفتيش العمل

  • محدودية الخدمة

    خاصة

  • أوقات العمل

    منافذ تقديم الخدمة في اقسام علاقات العمل بمكاتب العمل مكاتب علاقات العمل

    من الأحد إلى الخميس
    من الساعة 8:00 صباحا و حتى الساعة 2:15 مساء (حسب موعد البحث )

    مراكز تقديم الخدمة تسهيل

    من السبت الى الخميس
    من الساعة 8:00 صباحا و حتى الساعة 8:00 مساء

  • عدد المعاملات المقدمة

    103,385 معاملة

أضف تعليقك هنا

شاركنا رأيك

ما رأيكم بتطبيق الهاتف الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين ؟

   

استبيان السعادة

  • راض
  • محايد
  • غير راض