مجلس الوزراء يكلف الموارد البشرية والتوطين بالاشراف على قطاع العمالة المساعدة

الاربعاء، 28 ديسمبر 2016

كلف مجلس الوزراء وزارة الموارد البشرية والتوطين بالاشراف على قطاع العمالة المساعدة في الدولة. ومن المقرر ان تبدأ وزارة الموارد البشرية والتوطين خلال الربع الأول من العام المقبل 2017 بتلقي طلبات استقدام وتشغيل العمالة المساعدة في امارة دبي وذلك كمرحلة أولى فيما سيتم تطبيق المرحلة الثانية على مستوى الدولة خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وأكد معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين"سعي الوزارة الحثيث نحو تركيز الجهود في الادارة المثلى لملف العمالة المساعدة الذي تم الحاقه بوزارة الموارد البشرية والتوطين ضمن اطار رؤية حكومة المستقبل ولكي تكون العمالة بمختلف فئاتها ضمن اختصاص جهة حكومية واحدة وهو الامر المعمول به في غالبية دول العالم". 

وأضاف معاليه" ان الوزارة ستعمل على ادارة قطاع العمالة المساعدة انطلاقا من المنجزات والمكتسبات التي تحققت في هذا القطاع والتي جاءت نتيجة لتوجيهات ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية سواء من حيث التشريعات الناظمة لهذا القطاع أو من حيث الخدمات الاجرائية للترخيص لعمل هذه الفئة من العمالة".

واشار " الى حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على وضع وتنفيذ سياسات وخطط استراتيجية تستهدف تحقيق المواءمة بين سياسات تنظيم علاقات العمل للعاملين في القطاع الخاص والسمات الخاصة لفئات العمالة المساعدة بما يراعي خصوصية تلك الفئات".

وأكد معالي صقر غباش " على التنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بالادارات العامة للاقامة شوؤن الاجانب للاستفادة من خبراتها المتراكمة في تقديم خدماتها المتميزة للمتعاملين في اطار اجراءات الترخيص للعمالة المساعدة ".

يذكر ان العمالة المساعدة هم العمال الذين يؤدون خدمات الى الأسر ومنهم العامل المنزلي والحارس والسائق والطباخ ومربية الاطفال والمزارع والبستاني والراعي وغيرها من المهن ذات الصلة.

انتهى

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار