"الموارد البشرية والتوطين":12 مركزا في دبي لانجاز خدمات عمال الخدمة المساعدة

السبت، 25 فبراير 2017

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين انجاز خدمات استقدام وتشغيل عمال الخدمة المساعدة في دبي من خلال 12 مراكز للخدمة "تسهيل" التي تدار من قبل القطاع الخاص بكوادر وطنية وتحت اشراف الوزارة.

وكانت الوزارة بدأت اواخر العام الماضي في استقبال طلبات استقدام وتشغيل العمالة المساعدة في امارة دبي فيما تستقبل الوزارة الطلبات على مستوى الدولة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وشددت عائشة بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة " على حرص الوزارة على تقديم خدمات متميزة تلبي تطلعات وتحقق السعادة للمتعاملين الراغبين في استقدام وتشغيل اية فئة من فئات عمال الخدمة المساعدة في دبي وذلك من خلال مراكز الخدمة" تسهيل" المنتشرة في الامارة والتي تطبق معايير برنامج الامارات للخدمة الحكومية المتميزة".

وأشارت "الى ان مراكز " تسهيل" تقدم للمتعاملين ثلاثة أنواع من الخدمات ذات العلاقة بعمال الخدمة المساعدة  برسم موحد في كافة المراكز يبلغ 150 درهما لكل خدمة من الخدمات الثلاث".

وأوضحت "ان الخدمات تشمل تلقي طلبات استخراج اذن دخول جديد لعامل خدمة مساعدة وطلب تصريح عمل (اقامة جديدة) الى جانب طلب تجديد اقامة عامل خدمة مساعدة".

وقالت بالحرفية " ان طلبات المتعاملين تتم معالجتها الكترونيا ويتم ابلاغ المتعامل بحالة معاملته من خلال رسالة نصية يتم ارسالها على رقم الهاتف الذي يثبت في الطلب اضافة الى ابلاغه  بحالة طلبه من خلال بريده الالكتروني الذي يتم من خلاله تزويد المتعامل بنسخة من اذن دخول العامل المراد استقدامه لاول مرة.

وأكدت " جاهزية كافة مراكز الخدمة "تسهيل" لاستقبال المتعاملين وانجاز طلباتهم بسهولة ويسر لا سيما في ظل حرص الوزارة على التواصل الدائم مع المراكز والرقابة على ادائها لضمان تقديم أفضل الخدمات وذلك بموجب الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين".

يذكر ان عمال الخدمة المساعدة هم العمال الذين يؤدون خدمات الى الأسر ومنهم العامل المنزلي والحارس والسائق والطباخ ومربية الاطفال والمزارع والبستاني والراعي وغيرها من المهن ذات الصلة.

انتهى

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

يوتيوب انستغرام شارك برأيك
إغلاق

شاركنا رأيك

ما رأيكم بتطبيق الهاتف الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين ؟