تطوير افاق التعاون بين" الموارد البشرية والتوطين " و" تطوير معاييرعمل الشارقة"

الخميس، 02 مارس 2017

أبرمت وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة تطوير معايير العمل في الشارقة مذكرة تفاهم بهدف توحيد الجهود من أجل تطوير بيئة العمل داخل الإمارة وضمان تطبيق قانون تنظيم علاقات العمل وأعلى مستوى من معايير العمل لتعزيز جذب الاستثمار وفق إطار مؤسسي ينسجم مع الاختصاصات والخطط الاستراتيجية لكل منهما.

وقع المذكرة كل من سعادة سيف أحمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية وسعادة سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة وذلك خلال حفل اقيم مؤخرا في ديوان الوزارة في دبي.

وقال وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية " أن توقيع المذكرة يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير افاق تعاونها مع شركائها في القطاع الحكومي بما يعزز من مبدأ تكامل الادوار بين مختلف الجهات الحكومية ذات الصلة بسوق العمل في الدولة".  

وأشار السويدي " إلى أهمية المذكرة في تعزيز  التنسيق  بين الجانبين والعمل على موائمة تشريعات سوق العمل مع معايير الهيئة  لتحقيق التكامل فيما بينهما بما يضمن تحقيق مزيد من التزام المنشآت والعمال بقانون تنظيم علاقات العمل والقرارات المنفذة له".

وأشار السويدي "الى  دور المذكرة في تفعيل إجراءات تبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين لتحديد السياسات والاستراتيجيات ووضع الخطط اللازمة لتطوير بيئة العمل وتفعيل الضوابط والمعايير المعمول بها في مجمعات سكن العمال داخل إمارة الشارقة".

من جانبه ، قال    سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة " بتوجيهات القيادة الرشيده في امارة الشارقة حرصت الهيئة على دعم علاقة الشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتوطين بهدف تحقيق التنسيق وتوحيد الجهود المشتركة للاستفاده من الامكانيات المتوفرة لدى الطرفين الأمر الذي يؤدي إلى ايجاد بيئة عمل مثالية في امارة الشارقة وفقا لضوابط قانون العمل الاتحادي".

واشاد بجهود وزارة الموارد البشرية والتوطين الرامية الى تطوير معايير العمل في دولة الامارات وفتح مجال التعاون مع هيئة تطوير معايير العمل في امارة الشارقة.

يذكر أن أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين تعمل على إيجاد نظام يعمل على تبسيط الإجراءات وتطويرها للحصول على المعلومات المطلوبة بدقة ودعم المبادرات والبرامج التي يتم تقديمها بما يحقق أهداف  المذكرة و التنسيق المستمر بين الطرفين في كل ما يتعلق بشؤون الموارد البشرية في القطاع الخاص.

(انتهى)

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

شاركنا رأيك

ما رأيكم بتطبيق الهاتف الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين ؟

   

استبيان السعادة

  • راض
  • محايد
  • غير راض