"الموارد البشرية والتوطين" تبدأ توطين مهنتي مدخلي البيانات وضابط صحة وسلامة مهنية

الاثنين، 02 يناير 2017

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتوطين اعتبارا من يوم غد " الاثنين " توطين مهنتي "ضابط صحة وسلامة مهنية" ومدخلي البيانات في المنشآت الكبرى وذلك تنفيذا للقرارين الصادرين في هذا الشأن عن معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين.

وينص قرار توطين مهنة "ضابط صحة وسلامة مهنية" على تعيين مواطن على الاقل في هذه المهنة لدى المنشات التي يعمل لديها 500 عامل فأكثر في قطاعي الانشاءات والصناعة.

ويلزم قرار توطين  مهنة "مدخلي البيانات" المنشات التي يعمل لديها الف عامل فأكثر بالتسجيل في نظام الوزارة الالكتروني "تسهيل" للحصول على الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال الدخول على النظام بشكل ذاتي ومباشر وادخال البيانات المطلوبة لاي خدمة من الخدمات وذلك بواسطة موظفين مواطنين اثنين حصريا دون غيرهما من العاملين في كل منشأة من المنشات المشار اليها.

يذكر انه يتم تسجيل المنشات في النظام الالكتروني" تسهيل" وهو النظام ذاته الذي تستخدمه مراكز الخدمة "تسهيل"، من خلال خدمة" e نتواصل" المتوافرة في الموقع الالكتروني لوزارة الموارد البشرية التوطين www.moher.gov.ae.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن اعدادها قوائم تضم مجموعة من السير الذاتية لمواطنين قادرين على شغل المهنتين المشار اليهما وتزويد المنشات المستهدفة بهذه القائمة لاختيار ما يناسبها من الاسماء التي تضمها وذلك انطلاقا من الحرص على دعم تلك المنشات ورفدها بالكوادر الوطنية المؤهلة.

ومن المقرر ان توقف وزارة الموارد البشرية والتوطين منح المنشات المستفدة بالقرارين اية تصاريح عمل ما لم تقم باستيفاء المطلوب منها.

انتهى

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

شاركنا رأيك

ما رأيكم بتطبيق الهاتف الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين ؟

   

استبيان السعادة

  • راض
  • محايد
  • غير راض