بحث افاق التعاون المستقبلي بين الامارات وبنغلاديش في مجالات العمل

الاربعاء، 17 مايو 2017

وزارة الموارد البشرية والتوطين _ ابوظبي 16 مايو 2017 بحث معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين ومعالي نور الاسلام وزير رعاية المغتربين والتوظيف في الخارج في جمهورية بنغلاديش تطوير افاق التعاون المستقبلي بين البلدين الصديقين في مجالات العمل.

واستعرض اللقاء الذي عقد في ديوان الوزارة في أبوظبي اليوم ( الثلاثاء) تشريعات وسياسات سوق العمل في الدولة والسياسات والأنظمة التي تم تطويرها في بنغلاديش لتأهيل العمالة البنغالية.

وأكد معالي صقر غباش حرص دولة الامارات على المضي قدما في تعزيز استقرار توازن علاقة العمل التعاقدية من خلال منظومة السياسات والاجراءات التي تؤطر تلك العلاقة بدءاً من مرحلة عرض فرصة العمل على العامل قبل مغادرته لبلده مرورا بتعاقد صاحب العمل والعامل بعد دخول الأخير الى أرض الدولة ثم الارتباط بعلاقة  تعاقدية متوازنة ومبنية على التزام متبادل بين الطرفين للحقوق والواجبات المتفق عليها بموجب عقد العمل والالية القانونية لانهاء علاقة العمل وفق مجموعة من الضوابط والشروط التي يتم بموجبها منح تصريح جديد للعامل الذي تنتهي علاقة عمله وفق احكام القانون.

وتطرق معاليه خلال اللقاء الى عدد من المبادرات التي تطبقها وزارة الموارد البشرية والتوطين لتوفير الحماية للحقوق العمالية ومن أبرزها نظام حماية الاجور الذي يضمن حصول العامل على أجره في موعده المقرر الى جانب تطبيق حزمة من المعايير والاشتراطات لضمان توفير السكن الملائم للعمالة وغير ذلك من المبادرات والسياسات.

من جهته ، أوضح معالي نور الاسلام  أن بلاده طورت العديد من الانظمة التي من شأنها تنظيم اجراءات ارسال العمالة الى الدول المستقبلة  وتأهيلها قبل ارسالها الى هذه الدول وبالشكل الذي يتناسب واحتياجات هذه الدولة من العمالة المدربة مشيرا الى انشاء العديد من مراكز تدريب  العمالة في بنغلاديش بهدف  تأهيليها في العديد من المهن وذلك من خلال دورات تدريبية معتمدة دوليا.

وقال ان سوق العمل في الدولة يعتبر سوقا جاذبا للعمالة البنغالية نظرا لما يوفره من حماية ورعاية للحقوق العمالية في ظل وجود التشريعات المتقدمة التي تنظم علاقة العمل.

حضر اللقاء الدكتور عمر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للاتصال والعلاقات الدولية وبيجوم شمس النهار وكيل وزارة رعاية المغتربين والتوظيف في الخارج في جمهورية بنغلاديش ومحمد عمران سفير بنغلاديش لدى الدولة وعدد من المسؤولين في الجانبين.

انتهى 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

يوتيوب انستغرام شارك برأيك
إغلاق

شاركنا رأيك

ما رأيكم بتطبيق الهاتف الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين ؟