"الموارد البشرية والتوطين"تنظم ملتقى الكوادر الوطنية بمشاركة طلبة جامعة الامارات

الثلاثاء، 16 مايو 2017

وزارة الموارد البشرية والتوطين _أبو ظبي _ 15مايو 2017 عقدت وزارة الموارد البشرية والتوطين "ملتقى الكوادر الوطنية" بمشاركة 80 طالبا وطالبة في جامعة الإمارات بمدينة العين، بهدف اطلاعهم على أهم المزايا التي يتمتع بها القطاع الخاص وبرامج الإرشاد والتوجيه والتدريب المهني التي تنفذها الوزارة لاعداد وتأهيل الباحثين عن العمل لدخول سوق العمل.

واستعرضت وداد الشملان مدير إدارة الإرشاد المهني في وزارة الموارد البشرية والتوطين خلال اللقاء الذي عقد مؤخرا استراتيجية الوزارة والمؤشرات الوطنية ذات العلاقة بالتوطين  في القطاع الخاص.

وتطرقت الشملان إلى أبرز الخدمات التي تقدمها الوزارة بهدف تشجيع المواطنين على الانضمام إلى القطاع الخاص،  وذلك من خلال التعاون مع بيوت خبرة رائدة في مجال التدريب لصقل المهارات المهنية لدى الطلبة وتوعيتهم بأهمية الالتحاق بهذا القطاع الحيوي .

واشارت الى ان الورش الإرشادية  التي تقدمها الوزارة  لطلبة الجامعات تساعدهم على  كيفية كتابة السيرة الذاتية اضافة الى تعزيز مهاراتهم في المقابلات الوظيفية والبحث عن الوظيفية الى جانبهم وضعهم في صورة المهارات التي يطلبها أصحاب العمل وغير ذلك من المحاور.

وتضمن الملتقى استعراض قصة نجاح المواطنة أماني البناي مدير قسم التوطين ببنك الإمارات دبي الوطني حيث تطرقت خلال حوارها إلى مسيرتها المهنية في القطاع الخاص مبينة أهمية العمل في هذا القطاع الذي يفتح المجال أمام المواطن للتطوير الوظيفي .

وأكدت ضرورة التركيز والمثابرة على تحقيق المسار المهني عند اختيار الوظيفة والاهتمام بتكملة مسيرة التعليم العالي واكتساب المعرفة والخبرات والاستفادة من كافة الفرص المتاحة مشددة على ضرورة التنافس الايجابي والجدية في العمل.

وعقدت خلال الملتقى جلسة حوارية مع الطلبة للإجابة على تساؤلات الوظائف الأكثر شيوعاً في سوق العمل بالدولة وأهم التحديات التي قد يواجهونها في القطاع الخاص وكيفية تجاوزها، بالإضافة إلى طرح تساؤلات حول الوتيرة المتبعة في الانضمام إلى الدورات التدريبية والتأهيلية وذلك فور انضمامهم إلى القطاع الخاص.

-انتهى-

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

شاركنا رأيك

ما رأيكم بتطبيق الهاتف الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين ؟

   

استبيان السعادة

  • راض
  • محايد
  • غير راض