وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الصحة في دبي تبحثان تطوير افاق التعاون في مجال الصحة والسلامة المهنية

الخميس، 16 فبراير 2017

بحثت وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الصحة في دبي تطوير افاق التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات في مجال الصحة والسلامة المهنية .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد مؤخرا في ديوان وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي برئاسة ماهر حمد العوبد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش والدكتور أحمد إبراهيم بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع المستشفيات في هيئة الصحة في دبي وعددا من المسؤولين من كلا الطرفيين.

واستعرض العوبد خلال الاجتماع أبرز السياسات التي تنتهجها الوزارة لحماية حقوق العمال وضمان مصالح اصحاب العمل وأهم المبادرات المشتركة مع الجهات الحكومية المتعلقة بمعايير واشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

وأكد العوبد  حرص الوزارة على تعزيز ونشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية الأمر الذي يسهم في إيجاد بيئة عمل خالية من المخاطر وبالتالي تجنيب العمال التعرض للإصابات المهنية في أماكن العمل.

واشاد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش بمستوى الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية التابعة لهيئة الصحة في دبي للعمال.

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على إعداد فريق مشترك لتيسير وتعزيز إجراءات التواصل مع المستشفيات والمراكز الطبية في دبي بخصوص الاصابات والحوادث العمالية الخاصة بالعمال ذوي حالات الإقامة الطويلة بالإضافة إلى دراسة حالات الاصابات العمالية التي تحدث في إمارة دبي وتقسيمها حسب مدى خطورتها بالإضافة إلى انشاء قاعدة بيانات مشتركة.

انتهى

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

شاركنا رأيك

ما رأيكم بتطبيق الهاتف الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين ؟

   

استبيان السعادة

  • راض
  • محايد
  • غير راض