"الموارد البشرية والتوطين" تستعرض نظام التفتيش الذكي أمام وفد عماني

الاربعاء، 12 ابريل 2017

استعرضت وزارة الموارد البشرية والتوطين أمام وفد من وزارة القوى العاملة في سلطنة عمان الشقيقة نظام التفتيش الذكي الذي تطبقه الوزارة في سوق العمل بالدولة.

جاء ذلك خلال استقبال ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش بديوان الوزارة في أبوظبي مؤخرا الوفد العماني برئاسة سالم بن سعيد البادي مدير عام المديرية العامة للرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة بسلطنة عمان وحمدان بن سلطان السنيدي مدير مساعد دائرة الأنظمة وتطبيقات الانترنت بالوزارة و عايدة بنت علي الكيومي رئيسة قسم تحليل النظم بالوزارة بحضور محسن النسي  مدير إدارة انظمة التفتيش بوزارة الموارد البشرية والتوطين وسلطان الساعدي  نائب مدير إدارة التفتيش بالوزارة بالاضافة إلى عدد من مسؤولي الجانبين.

واكد العوبد خلال اللقاء أهمية تعزيز سبل التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين في مجالات التفتيش والرقابة على اسواق العمل.

واستعرض وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش الية عمل ومخرجات نظام التفتيش الذكي وما يتضمنه من إجراءات تنظيمية وتشغيلية مبتكرة تقوم على تحليل بيانات المنشات المسجلة لدى الوزارة الأمر الذي يساهم في الحد من وقوع اية ممارسات غير قانونية.

ويقوم نظام التفتيش الذكي الذي يعتبر الاول من نوعه في المنطقة على  تحليل البيانات وتصنيف المنشات وفقا لدرجة الخطورة ضمن خمس مستويات ومن ثم تحديد اولويات المتابعة للمفتشين بشكل يومي من خلال أجهزة تفتيش ذكية تضمن سرعة ودقة إجراءات التفتيش على المنشات المستهدف من قبل الوزارة.

من جهة اخرى، رافق الوفد العماني إلى الدولة فريق من مفتشي الوزارة في زيارة تفتيشية ميدانية اطلع خلالها الوفد على خطوات والية عمل المفتشين لا سيما استخدام نظام التفتيش الذكي في عمليات التفتيش الميدانية.

و أشاد رئيس واعضاء الوفد العماني بنظام التفتيش الذكي  ودوره الفاعل في الرقابة على سوق العمل.   

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

يوتيوب انستغرام شارك برأيك
إغلاق

شاركنا رأيك

ما رأيكم بتطبيق الهاتف الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين ؟