"الموارد البشرية والتوطين" توقع 10 اتفاقيات تتضمن مزايا للمواطنين العاملين في القطاع الخاص ضمن مبادرة "أبشر"

السبت، 01 يوليو 2017

وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين 10 اتفاقيات مع عدد من الشركات والمؤسسات تتضمن تقديم حزمة من المزايا للمواطنين والمواطنات العاملين في القطاع الخاص وذلك ضمن" برنامج الخصومات والعروض المتميزة " الذي يعتبر أحد برامج مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله "أبشر".

جاء ذلك خلال اجتماع عقد مؤخرا في ديوان وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي  بحضور ناصر الهاملي وكيل الوزارة لشؤون التوطين وفريدة آل علي الوكيل المساعد لشؤون توظيف الموارد البشرية والوطنية وممثلي المؤسسات والجهات التي أبرمت العقود.

وقال الهاملي أن الاتفاقيات التي تم توقيعها جاءت كمبادرة من الوزارة تزامنا مع الاهداف السامية لمبادرة "عام الخير 2017" التي اطلقتها القيادة الرشيدة للدولة حيث ترسخ تلك الشراكات المسؤولية المجتمعية لشركات ومؤسسات القطاع الخاص بما يعزز من دورها في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة في المناحي كافة. 

وأكد حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على تحقيق مستهدفات مبادرة "ابشر" من حيث خلق فرص عمل للمواطنين والإرشاد والتوجيه المهني والتدريب والتطوير وتشجيع المواطنين للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص.

واوضح " ان برنامج الخصومات و العروض المتميزة للعاملين في القطاع الخاص " يساهم بشكل فاعل في تطوير افاق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص بالشكل الذي يدعم ملف التوطين وذلك من خلال تحفيز وتشجيع الموارد البشرية الوطنية على الالتحاق بوظائف القطاع الخاص  لا سيما عبر الاستفادة من الامتيازات التي تقدمها الجهات المشاركة في البرنامج  للمواطنين والمواطنات المسجلين في هذا البرنامج.

واشاد بالشراكة مع المؤسسات والشركات التي قامت بالتوقيع على الاتفاقيات التي تقدم مزايا وخصومات مجزية الامر الذي من شأنه تحفيز المواطنين على شغل وظائف القطاع الخاص والاستمرار في تلك الوظائف.

ودعا وكيل وزارة المورد البشرية والتوطين لشؤون التوطين مؤسسات القطاع الخاص الى الانضمام الى "برنامج الخصومات والعروض المميزة" والذي يتيح لها توظيف برامجها ذات العلاقة  بالمسؤولية المجتمعية بما يجعلها مساهمة فاعلة في تعزيز فرص توظيف المواطنين في القطاع الخاص.

ومن جانبها اوضحت فريدة آل علي ان الوزارة تتلقى طلبات الانضمام الى برنامج العروض والحوافز الخاصة بمبادرة "أبشر"من قبل المواطنين والمواطنات العاملين في القطاع الخاص وكذلك الجهات الراغبة من خلال الموقع الالكتروني www.mohre.gov.ae

وقالت إن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة تتضمنت حزمة من العروض والخصومات حيث تقدم  كلية الأفق الجامعية خصومات المنح الدراسية لمنتسبي برنامج أبشر تصل حتى 50% .

وخصصت كلية الأفق الجامعية بناء على مذكرة التفاهم صندوق منح دراسيّة بقيمة 2 مليون درهم لكل من برنامجي البكالوريوس و الماجستير في إدارة الأعمال ومقسمة على الشكل التالي 1.3 مليون درهم  لدرجة البكالوريوس و 700 ألف درهم  لدرجة الماجستير و ذلك خصيصا لمنتسبي برنامج العروض والحوافز الخاصة بمبادرة "أبشر" على هيئة خصومات تصل إلى  15% ، 25% ، و 50% من الرسوم الدراسية.

وحددت المذكرة التخصصات التي سيتم تخصيص الخصومات بشأنها وهي درجة بكالوريوس إدارة أعمال في تخصصات ادارة السياحة والسفر، وادارة التمويل والإدارة المالية، وادارة الأعمال الدولية، بالاضافة إلى ادارة التسويق ، وادارة نظم المعلومات، والإدارة العامة.

وتضمنت كذلك تخصصات ماجستير إدارة الأعمال وهي ادارة التسويق، وادارة التمويل، وادارة الموارد البشرية، بالاضافة إلى تخصص القيادة والإدارة الإستراتيجية، وإدارة الحوكمة الإلكترونية.

ووقعت مجموعة جمعة الماجد على شراكات عدة من ضمنها شركة "جنافكو" والتي تقدم تخفيضا يصل إلى نحو 10% ، وشركة هايونداي للسيارات التي تقدم خصومات تصل إلى  4% من قيمة السيارة وخصومات ما بعد البيع تصل حتى 20% على أجور الأيدي العاملة و 40% على قطع غيار هايونداي.

وتقدم شركة  كيا للسيارات خصما يصل حتى 6% من قيمة السيارة وخصومات ما بعد البيع تصل حتى 15% على أجور الأيدي العاملة و 35% على قطع غيار كيا، في حين يقدم قسم اللوازم المنزلية بمجموعة جمعه الماجد  خصومات تصل حتى 15% من سعر التجزئة.

وتضمنت الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة جمعه الماجد كذلك فندق جود بالاس الذي يقدم خصومات من 20% إلى 30%، ويقدم قسم البطاريات وإطارات السيارات التابع للمجموعة خصومات تصل إلى 20%.

ويقدم مركز الجابر للنظارات (ش.ذ.م.م) خصومات تصل إلى 25% على العدسات الطبية والعدسات اللاصقة والمحاليل الطبية وفحص نظر مجاني ، بالاضافة إلى خصم يصل حتى 50% على علامات تجارية محدودة وعروض مختارة لمرتين في السنة.

وتقدم مجموعة عيسى صالح القرق خصومات من قبل الشركات والعلامات التجارية التابعة لها، حيث تقدم شركة " دانلوب للاطارات" خصمومات تصل إلى 15% في حال شراء 4 إطارات مع تركيب وموازنة مجانية، وتوفر شركة " أوفيس " للأثاث المكتبي خصما يصل إلى 10%،وتقدم شركة " بيتر لايف " للأجهزة الالكترونية والمنزلية خصومات تصل إلى 10% على بعض المنتجات.

كما تقدم شركة " إنتيريرز " للأثاث الكلاسيكي و الإكسسوارات) خصومات تصل إلى 30% على الأثاث والاكسسوارات ماعدا الستاير وعروضا خاصة للفرش الكامل للمنزل، وتوفر شركة " آي دي ديزاين " خصما يصل إلى  35% على الأثاث والاكسسوارات ماعدا بعض العلامات التجارية والمنتجات.

وتعطي شركة " سان تكنيك " خصما يصل إلى 15% على أسعار البيع لمصابيح الإنارة، وتقدم شركة " إعمار إنترتينمنت " خصومات تصل حتى 15% على دبي أكواريوم و أندرووتر زو (الحديقة المائية) وكيدزانيا و آيس رينغ.

(انتهى)

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

شاركنا رأيك

ما رأيك بالتصميم الحالي للموقع الإلكتروني للوزارة ؟

   

استبيان السعادة

  • راض
  • محايد
  • غير راض